احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الاستثمار في دبي

 

 

يعتبر الاستثمار في دبي الخيار الأكثر روعة لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.. وذلك لما تتمتع بة هذة الإمارات الرائعة من مزايا وتسهيلات. فإذا كنت أحد رجال الأعمال أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتي عملاقة خارج حدود دولتك فمن الرائع أن تفكر في التوجة إلى دبي وبدء تأسيس نشاطك الجديد هناك.

وفيما يلي من سطور نوضح لك -في مؤسسة إتقان لخدمات رجال الأعمال- لماذا يجب عليك اختيار دبي كوجهة للاستثمار.

كما سنوضح لك العديد من الأمور الأخرى ذات الأهمية البالغة عند استثمارك في دبي.

بعض أنواع الاستثمار في دبي  

الاستثمار العقاري في واحدة من أجمل مدن العالم هو فرصة ذهبية و آمنة للمستثمرين.. ففي خلال العام 2018 سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إمارة دبي قفزة قياسية، واحتلت بذلك المرتبة الأولى عالميًا في مؤشر المدن الأفضل أداءً، والسادسة في مؤشر المدن الأكثر جذبًا لتدفقات رؤوس أموال الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام الماضي.

الاستثمار في الأسهم و السندات يُعد فرصة ممتازة اذا تمت بالاستشارات اللازمة وبخطوات مدروسة.

الاستثمار في فتح نشاط تجاري و استغلال البيئة الخصبة التي تم تهيئتها لاستقبال رجال الأعمال من كل أنحاء العالم.

لماذا دبي ؟

لقد احتلت دبي المركز الأول في تقرير « Financial Times » أفضل أداء في الاستثمار الأجنبي المباشر عالميًا لعام 2018، والذي أكد تفوق دبي على الكثر من بلدان الاستثمار في العالم، مثل: لندن وباريس  وسنغافورة، حيث ظهرت في جميع تقارير التصنيفات العالمية لأفضل مواقع الاستثمار الصادرة عام 2018 عن مؤشر « FDI Markets »، والذي يرصد بيانات تدفقات رأس المال ومشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة حول العالم، وتقارير مؤشر «FDI» الذي يحدد أفضل مواقع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم عن طريق المقارنات المرجعية.

ومن هذا المنطلق تتوجه جميع الأنظار إلى دولة الإمارات وهي البلد المثالي لتحقيق حلمك الاستثماري وإنشاء شركتك ونحن مهمتنا في هنا الحصول على رخصتك التجارية خلال أيام قليلة.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس شركة فى الامارات

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

الحصول على رخصة  

المدة المطلوبة من أجل أن تحصل على رخصة مزاولة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة ترتبط بنوع الأنشطة التي تود مزاولتها إضافةً إلى الشكل القانوني للشركة، فهناك أنشطة تجارية تتطلب موافقات من أكثر من جهة اتحادية أو حكومية.. ولكن حكومة دبي تضمن دائمًا لجميع المستثمرين تقديم تسهيلات وخدمات لا مثيل لها لتجعل من دبي الواجهة المثلى من أجل القيام بالأعمال التجارية ولإنشاء الشركات.

منطقة التجارة الحرة:  

هي منطقة تتمتع بوضع خاص. منطقة معفاة من الضرائب وتتمتع بحواجز تجارية منخفضة، حيث يمكن تصنيع السلع أو استيرادها وتصديرها أو تداولها أو إعادة تكوينها دون دفع أية رسوم جمركية!

مناطق التجارة الحرة تقع بشكل عام في المواقع الجغرافية الاستراتيجية، مثل: المطارات الدولية والحدود الوطنية والموانئ البحرية الرئيسية من أجل تعظيم المزايا التجارية.

هناك حوالي 30 منطقة حرة تقع في جميع أنحاء دولة الإمارات وجذبت الاستثمار الأجنبي المباشر في شكل شركات هائلة تساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وكلٌّ منها مصمم من أجل نشاط تجاري معين وتوفر مناطق التجارة الحرة تسهيلات مربحة جدًا للشركات الغير مقيمة مثل ملكية 100٪ وعدم وجود روتين بيروقراطي وراحة إدارة النافذة الواحدة.

نتائج هامة  

النتائج القياسية التي أحرزتها دبي عززت مكانتها كمحور رئيسي في الاقتصاد العالمي وأيضًا موقعها في تصنيف تدفقات رؤوس أموال المشاريع الاستثمارية الجديدة كما نجحت دبي في استقطاب 523 مشروع استثمار أجنبي مباشر في عام 2018 بنمو بلغ 43% مقارنةً بالعام الذي سبقه.. كما ارتفع المعدل في 2019.. وتشير النتائج إلى زيادة معدلات نمو المشاريع في بداية 2020.

استثمر في دبي  

من الأسباب القوية والمُدهشة التي تبين لك ميزات أن تستثمر في دبي.. دبي السعادة.

1- البنية التحتية العالمية:

تصنف البني التحتية في دبي ضمن الأفضل في العالم، ومن المؤكد أنه كلما كانت البنية  التحتية للمكان جيدة كلما ساعدت المستثمرين وأصحاب الأعمال علي تحقيق أهدافهم والتميز في اعمالهم، فهناك -مثلًا- يوجد مطار دبي الدولي والذي يصنف ضمن أكثر مطارات العالم نموًا وازداحمًا؛ حيث توفر أكثر من 130 شركة طيران خدمات الشحن ونقل الركاب من بلدانها الي دبي والعكس، كذلك توجد شبكة مترو أنفاق عالمية والطرق ممهدة ومعدلات الازدحام منخفضة..

وأيضًا توجد العديد من الموانئ التي يمكن عن طريقها شحن البضائع إلي مختلف الاسواق العالمية.

  أضف إلى ذلك الخدمات والمرافق العامة، مثل: (الطاقة الكهربية، شبكات الصرف الصحي، شبكات المياة) والتي تعمل بشكل أكثر من ممتاز، وبكل تأكيد لا يجب أن ننسي شبكات الإنترنت التي تعد من ضمن الأفضل في العالم.

2- نمو قطاع التجارة والاستثمار:

نما قطاع التجارة والاستثمار في دبي بنسبة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بنسبة كبيرة.. وأصبحت دولة الإمارات لا تعتمد علي النفط كمصدر أساسي لتنمية وتحسين الاقتصاد، بل أصبحت هناك مصادر عديدة، مثل: التجارة والخدمات والتمويل.

هذا وتعد دبي مركزًا إقليمًا مهمًا للتجارة والاستثمار في العديد من السلع المتميزة، مثل: الذهب والألماس والأحجار الكريمة والمعادن النفسية واللؤلؤ.. وكذلك والأزياء الراقية والمجوهرات.

3- نظام الضرائب:

لا يتم فرض أية ضرائب على الدخل الشخصي.. وكذلك لا تفرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية.

كما لا توجد ضرائب استقطاع.

هذا ويتعين علي الشركات النفطية “المنتجة للنفط” والبنوك الأجنبية أن تدفع ضرائب على أرباحها، أما بالنسبة للشركات العاملة في المناطق الحرة فإنها تتمتع بالعديد من الحوافز المالية المغرية، مثل:

الإعفاءات الضريبية لمدة 15 عام قابلة للزيادة.

حق تملك المستثمرين الاجانب بنسبة 100% وهذا يعني عدم الحاجة إلى شريك محلي.

عدم وجود ممانعة إذا رغب المستثمر في تحويل 100% من رأس المال أو الربح.

لا يتم فرض استثمار رأس المال الأدنى.

4- نمو القطاع السياحي:

تعتبر دبي مركز الجذب السياحي الأهم في العالم؛ حيث يزورها سنويًا ما يزيد عن 15 مليون سائح وافدين من مختلف دول العالم بخلاف الوافدين الآخرين القادمين لأغراض أخرى، مثل: الدراسة أو العمل أو العلاج، عدد كبير جدًا من هؤلاء السياح والوافدين يشترون السلع والخدمات.. وهذا ما يعود علي المستثمرين وأصحاب المتاجر والشركات بالأرباح الوفيرة.

5- ارتفاع مستوي المعيشة:

تحتل الإمارات العربية المتحدة المركز الأول كأفضل دولة من ناحية ارتفاع المستوى المعيشي في منطقة الشرق الأوسط، وهذا أمر أكثر من رائع لكل من أصحاب المتاجر والشركات التجارية، ولكل من يرغب في الاستثمار في دبي خاصةً أو الامارات بشكل عام.

 الامتيازات التي ستكتسبها كمستثمر:  

يمكنك تأسيس شركة من أي نوع (تجارية، صناعية، خدمية، استشارية، .. إلخ).

ستحصل علي تأشيرة اقامة ولك الحق في إضافة 5 شركاء كحد أقصي.

يمكنك استخراج تأشيرات عمل للموظفين الوافدين من دول أخرى.

لست بحاجة إلى مستثمرين محليين، فالقانون يسمح لك بالتملك بنسبة 100%.

ستُعفى شركتك من الضرائب بنسبة 100%.

يمكنك تحويل جميع أرباحك أو كل رأس المال، فالقانون يسمح لك بذلك.

يسمح لك بالتنقل بين دول مجلس التعاون الخليجي.. وهذه ميزة أكثر من رائعة.

يمكنك فتح حسابات بنكية في أي من البنوك المحلية أو الأجنبية.

لك الحرية في شراء وتملك العقارات.

ستحصل على الإقامة العائلية بنظام التبعية.

سهولة كبيرة في إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة وأوروبا.

يعتبر الاستثمار في دبي الخيار الأكثر روعة لكل مستثمر يرغب في استثمار أمواله في المنطقة العربية أو منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.. وذلك لما تتمتع به هذه الإماراة الرائعة من مزايا وتسهيلات.

فإذا كنت أحد رجال الأعمال أو إذا كنت مستثمرًا (غير إماراتي) وترغب في تأسيس شركة صغيرة أو متوسطة أو حتي عملاقة خارج حدود دولتك.. تواصل معنا في مؤسسة إتقان لخدمات رجال الأعمال.. نحقق لك حلم الاستثمار في دبي؛ فمن الرائع أن تفكر في التوجة إلى دبي وبدء تأسيس نشاطك الجديد هناك.

لمزيد من المعلومات حول تأسيس الشركات فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تاسيس شركة في دبي انشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفري زون تاسيس شركة فى دبى للاجانب

 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق