احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية الحصول على رخصة تجارية فى دبى

تختلف الوثائق المطلوبة للحصول على الرخصة التجارية في دبى وفقًا لنوع النشاط التجاري و نوع الشركة المراد إنشاؤها . و لكن عمومًا ، فإن الوثائق التالية قد تكون مطلوبة :

1. نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بالمالك/المؤسسين .

2. نسخة من عقد الإيجار أو ملكية المكتب الذي سيتم فيه تأسيس الشركة .

3. نسخة من شهادة الخبرة و المؤهلات الأكاديمية المطلوبة للنشاط التجاري (إذا كان ذلك مطلوبًا) .

4. خطاب تفويض إذا تم تعيين شخص آخر لإدارة الشركة .

5. خطاب تأييد من البنك المحلي يؤكد قدرة المؤسسين على تمويل الشركة .

6. قائمة بالأنشطة التجارية التي يرغب المؤسسون في ممارستها .

7. نموذج طلب الحصول على الرخصة التجارية .

و قد تكون هناك متطلبات إضافية مختلفة بين الإمارات و فيما بين الأنشطة التجارية المختلفة . ينصح بالتحقق من المتطلبات المحددة لكل إمارة و لكل نوع من الشركات والأنشطة التجارية قبل بدء عملية الحصول على الرخصة التجارية .

متطلبات أصدار الرخصة التجارية 

هناك بعض المتطلبات الواجب توافرها لإصدار الرخصة التجارية إلا و هى الأتى :

- توفير عقد تعيين وكيل الخدمات .

- وجود عقد تعيين وكيل شركة مصدق .

- إحضار عقد التأسيس الخاص بالنشاط التجاري مصدقًا حسب الأصول للشركات .

- الحصول على موافقة الجهات الحكومية الأخرى على النشاط طبقًا لأصول الشركات بأنواعها .

- تقديم نسخة من شهادة توثيق عقد الإيجار الصادرة من ريرا (مؤسسة التنظيم العقاري في دبي) .

- إحضار إيصال الموافقة المبدئية وجميع المستندات المقدمة سابقًا .
خطوات تأسيس شركة في دبي - الاستثمار فى دبى - خطوات الاستثمار في جبل على

الرسوم الخاصة بالرخصة التجارية 

لكى يحصل المستثمر على الرخصة التجارية في دبي يترتب عليه تسديد بعض الرسوم حسب الأوراق المطلوبة منه من الجهة المتقدم لها ، و من خلال السطور القادمة سنتعرف سويا على هذه الرسوم :

دفع رسوم نشاط تجارة عامة : 15,000 درهم إماراتي .

تحصيل رسوم أنشطة الاستثمار : 15,000 درهم إماراتي .

رسوم تسجيل رخصة : 600 درهم إماراتي .

تحصيل رسوم درهم المعرفة : 10 دراهم إماراتية .

دفع رسوم درهم الابتكار :10 دراهم إماراتية .

إعلانات الأسماء التجارية : 350 درهم إماراتي .

الحصول على رسوم مركز أعمال : 25,000 درهم إماراتي .

نموذج طلب خدمة : 50 درهم إماراتي .

رسوم اسم تجاري أجنبي : من 1,000 الى 3,000 درهم إماراتي .

رسوم أنشطة مقاولات البناء : 10,000 درهم إماراتي .

دفع قيمة رخصة تاجر : 1,070 + 300 (رسوم غرفة دبي) درهم إماراتي .

دفع رخصة انطلاق : 1,070 درهم إماراتي .

أهمية الرخصة التجارية في دبي

تعتبر الرخصة التجارية من أهم المستندات القانونية التي تحتاجها الشركات و الأفراد للعمل في دبى . و تتمثل أهمية الحصول على الرخصة التجارية في النقاط التالية :

1. الامتثال للقوانين و التشريعات : يتطلب العمل في دبى الامتثال للقوانين و التشريعات المحلية ، و تحصل الشركات و الأفراد على الرخصة التجارية بعد تقديم الوثائق اللازمة و التأكد من الامتثال للشروط و المتطلبات المحددة بالقانون .

2. الحصول على التصاريح و الإذن : قد تتطلب بعض الأنشطة التجارية الحصول على تصاريح خاصة من الجهات المختصة ، و تتيح الرخصة التجارية للشركات الحصول على هذه التصاريح و الإذن بمزاولة النشاط التجاري.

3. الحصول على الخدمات المصرفية : تتطلب معظم الخدمات المصرفية في دبى الحصول على الرخصة التجارية ، و تتيح الرخصة للشركات الحصول على حسابات بنكية و إجراء المعاملات المصرفية .

4. الحصول على التأشيرات : يتطلب العمل في دبى الحصول على تأشيرة ، و تتيح الرخصة التجارية لأصحاب الشركات الحصول على تأشيرات للعاملين و الزوار .

5. الثقة و المصداقية : تشكل الرخصة التجارية دليلاً قوياً على شرعية الشركة و مصداقيتها ، و تزيد من ثقة العملاء و الموردين و الشركاء في التعامل معها .

6. الحصول على التسهيلات الحكومية : تتيح الرخصة التجارية للشركات الحصول على التسهيلات الحكومية المتاحة للشركات ، مثل تخفيضات الضرائب و المساعدات المالية .

بشكل عام ، فإن الحصول على الرخصة التجارية يعد أمرًا ضروريًا للشركات و الأفراد الذين يرغبون في العمل في الإمارات العربية المتحدة ، و يساعد على الامتثال للقوانين و التشريعات المحلية و تحقيق النجاح في العمل التجاري .

يمكن للأفراد و الشركات حصول على الرخصة التجارية في إمارة دبى ، و ذلك وفقًا لنوع النشاط التجاري الذي يرغبون في ممارسته .

على سبيل المثال ، يمكن للأفراد الحصول على رخصة تجارية للعمل كمستقلين أو أصحاب أعمال صغيرة ، و يمكن للشركات الحصول على رخصة تجارية لممارسة الأنشطة التجارية بشكل مستقل .

و يتطلب الحصول على الرخصة التجارية للأفراد و الشركات تقديم الوثائق المطلوبة و الامتثال للشروط و المتطلبات المحددة بالقانون و المتعلقة بنوع النشاط التجاري المراد ممارسته .

و يمكن للأفراد و الشركات الحصول على الرخصة التجارية في إمارات الدولة ، علمًا بأن الشروط و المتطلبات المطلوبة قد تختلف بين الإمارات المختلفة .

أنواع الرخص التجارية في دبي

استحدثت اقتصادية دبي الجهة المسئولة عن إصدار الرخص التجارية بعض من أنواع الرخص التجارية الأخرى للتسهيل على المتقدم ، و سنتعرف على أنواع الرخص في السطور التالية :

• رخصة تاجر : عبارة عن نوع من الرخص للعمل بمؤسسة فردية تمكن المواطنين من القيام بالأنشطة التجارية من داخل المنازل عبر تحصيل رسوم  1070درهمًا إماراتيًا ، مع زيادة 300 درهم كرسوم عضوية لغرفة دبي للأنشطة التجارية .

• رخصة التاجر الإلكتروني : نوع من الرخص التجارية التي أطلقتها اقتصادية دبي لتنظيم العمال الحرة و التجارية المنزلية و التجارة التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر إصدار رخصة تاجر .

• رخصة التجارة الفورية : تعمل هذه الرخصة على توفير الفرصة لرجال العمال و رواد الأعمال ، للقيام بأنشطتهم الخاصة بسهولة و يسر عبر استخراج نوع من الرخصة بطريقة فورية في دقائق معدودة بسهولة .
تأسيس شركة في جبل علي - تأسيس شركة في دبي للخليجيين - انشاء شركة في دبي

الحصول على مساعدة في تقديم طلب الحصول على الرخصة التجارية

نيمكنك الحصول على مساعدة في تقديم طلب الحصول على الرخصة التجارية في دبى من خلال العديد من الخدمات الاستشارية و شركات الخدمات الإدارية المتخصصة في هذا المجال .

يمكن لهذه الخدمات تقديم المشورة والمساعدة في إعداد الوثائق المطلوبة و تنفيذ الإجراءات اللازمة للحصول على الرخصة التجارية في الإمارات ، و يمكن أن تشمل الخدمات المقدمة المساعدة في اختيار النشاط التجاري الأنسب ، و تقديم المشورة حول الأنواع المختلفة من الرخص التجارية ، و توفير المساعدة في الحصول على التصاريح اللازمة ، و مساعدة في فتح حساب بنكي ، و توفير المساعدة في الحصول على التأشيرات اللازمة .

و من المهم أن تختار شركة استشارات موثوقة و مرخصة لتقديم هذه الخدمات ، و التأكد من أنها تتوافق مع القوانين و اللوائح المحلية . كما ينصح بالتحقق من تقييمات الشركات و مراجعات العملاء السابقين قبل الالتزام بأي خدمة .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق