احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

تأسيس الشركات في الإمارات

 

الحصول على وظيفة في دولة الإمارات تعتبر حلم كبير لدى الكثير من الشباب الذي يسعى لتحقيق طموحاته وأحلامه، وقد يكون حلم صعب المنال لدى بعض الشباب ولكنه أصبح حلم سهل تحقيقه، تأسيس الشركات فى الإمارات أصبح من الأمور السهلة التي يمكن تحقيقها ولكن بعد تحقيق الشروط التي يتم وضعها وكذلك يجب الإلتزام بها، وتأسيس الشركات فى الإمارات له بعض الشروط والقوانين مثل باقى الدول لضمان الحقوق وكذلك للتأكد من تحقيق الواجبات والالتزام بالأعراف والعادات والتقاليد الخاصة بكل منطقة، أصبح الإمارات تسهل عملية تأسيس الشركات بها والإستفادة من العملية التجارية الموجودة بها سواء فى المنطقة الحرة أو فى دبى أو فى منطقة جبل على، وفى هذا المقال سيتم تناول الجوانب الخاصة ب

تأسيس الشركات فى الإمارات. خطوات إنشاء الشركة:

إنشاء الشركات ليس بالأمر الذي يحدث بين ليلة وضحاها ولكنه يحدث بعد الكثير من المشاورات والأفكار والخبرات التى يتعرض لها صاحب العمل، أما إذا كان صاحب فكرة إنشاء شركة هو شاب مبتدأ فى الحياة فقد يحتاج إلى كثير من المساعدات ليست فقط المادية، وإنما الكثير من تداول الخبرات والتعامل مع الكثير من الخبراء المختصين فى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات.

تأسيس الشركات فى الإمارات ليست بالأمر الروتيني الصعب وإنما مجرد خطوات يجب إتباعها مع بعض الدراسات البحثية ودراسات الجدوى، وتعتمد خطوات إنشاء الشرك على القوانين الخاصة بالبلد التى سوف يتم إنشاء الشركة بها.

خطوات إنشاء الشرك يعتمد بنسبة كبيرة على المعاملات الحكومية والورقية ولكن مجال تأسيس الشركات فى الإمارات جعل بعض الخطوات الخاصة بإنشاء الشرك يتم عن طريق الإنترنت.

فى البداية يتم تقديم طلب عبر الإنترنت ويكون فيه إسم الشركة ونوع المجال الذى سوف يتم ممارسته بداخل الشركة، وتكون الموافقة على المشروع بعدها بعدة أيام.

بعد الحصول على الموافقة الخاصة بإنشاء الشرك والذى يسهم فى زيادة الشركات وتأسيسها فى الإمارات تبدأ المعاملات الورقية والحكومية.

المعاملات الحكومية فى الإمارات ليست بالأمر الصعب، ولكن جميع المعاملات تكون سهلة وميسرة من خلال خدمة تأسيس الشركات فى الإمارات.

لمزيد من المعلومات حول المنطقة الحرة بدبي

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للأجانب الاستثمار فى دبى 

 

إنشاء شركة فى المنطقة الحرة:

تعتبر المنطقة الحرة فى الإمارات من المناطق الحيوية فى مجال تأسيس الشركات ف الإمارات عامًة، وهى منطقة تشغل حيز كبير فى العملية التجارية ومجال الاستثمار الدولى والإقليمى.

إنشاء شركة فى المنطقة الحرة يعد إنجازًا ومكسبًا كبيرًا لصاحب العمل لأن المنطقة الحرة تعتبر عامل جذب للعملية التجارية، وإنشاء شركة فى المنطقة الحرة يسهل عملية تأسيس الشركات فى الإمارات لأن إنشاء الشركة فى المنطقة الحرة أصبح أمرًا سهلًا غير معقد.

وتعتمد الشركات فى المنطقة الحرة على المستثمرين الأجانب والمساهمات المادية التى يقوموا بها فى المشروعات والشركات التى يتم تأسيسها فى الإمارات، وصاحب الشركة التى يتم إنشاءها فى المنطقة الحرة يستفيد بالخبرات الكثيرة التى يتم تداولها بين الخبراء فى الإستثمار والتجارة فى المنطقة.

 

شروط إنشاء شركة فى دبى:

دبى كغيرها من المدن التى تنص القوانين واللوائح التى يتم التعامل بها فكل الجوانب فى الحياة سواء كانت جوانب إجتماعية أو سياسية أو تجارية وغيرها من الجوانب، لذلك فى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات هناك شروط لإنشاء شركة فى دبى.

فى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات الشروط تكون واضحة وخاصًة عند إنشاء شركة فى دبى وتتمثل الشروط فى كونها واضحة وسهلة، فالشركة عند البدء بإنشائها يجب أن يكون لها إسم متداول بين الناس وهذا الإسم يطلق عليه الإسم التجارى، والإسم التجارى يتم توثيقه فى الجهات الحكومية حتى لا يتم إقتباسه أو سرقته أو نقل ملكيته بدون علم صاحب الشركة.

بعد تحديد الإسم التجارى فإن الشرط الأخر لإنشاء شركة فى دبى وتكون داخل مجال تأسيس الشركات فى الإمارات هو تحديد نوع الشركة ونوع الشركة يعتمد على المجال الذى يكون هو محط أنظار الشركة، والمجال يكون هو الهدف الذى تسعى الشركة التى يتم إنشائها فى دبى فى تحقيقه.

وقبل تحديد الإسم التجارى وتوثيقه يجب على صاحب العمل تحديد رأس المال الذى سيكون متوافرًا لخدمه الشركة التى يتم إنشائها فى دبى، ففى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات تحديد رأس المال من العوامل المهمة جدًا فى إنجاح الشركة، ورأس المال لا يتم التخطيط له فقط فى حيز إنشاء الشركة فقط وإنما كمرتبات للموظفين وغيرها من المصروفات التى تحتاجها الشركة، وهذه تعتبر من أهم شروط إنشاء شركة فى دبى والتى سوف تدخل مجال تأسيس الشركات فى الإمارات.

قد يكون رأس المال ليس كافيًا لإتمام المشروع والشركة لذلك يمكن توافر الشركاء الذين سيكون لهم نصيب أيضًا فى الشركة، وهذا النصيب يكون تبعًا لإتفاقات تتم بين الأطراف وتكون موثقة فى الحكومة حتى لا يتم حدوث تفرقة ومشكلات تخص النصيب الخاص بكل فرد من الشركاء.

 

شروط إنشاء شركة فى المنطقة الحرة:

إنشاء شركة فى المنطقة الحرة يعد أسهل بكثير عن إنشاء الشركة فى دبى والتى بالتالى تدخل فى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات، ويعتبر إنشاء شركة فى المنطقة الحرة له مميزات كثيرة جدًا، وكذلك الشروط تكون متشابهه إلى حد كبير مع شروط إنشاء الشركات فى الإمارات.

وشروط إنشاء شركة فى المنطقة الحرة والتى سوف تدخل فى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات تتمثل فى إختيار النوع والمجال الخاص بالشركة التى ستكون فى المنطقة الحرة، وكالمعتاد مثل أى شرط أخر هو تحديد الإسم التجارى الخاص بالشركة وتوثيقه فى الجهات المختصة به، يتم تقديم طلب فى الجهات المختصه من أجل إنشاء الشركة فى المنطقة الحرة والتى سوف تدخل فى مجال تأسيس الشركات فى الإمارات، وبعد تقديم الطلب يتم تحديد الأماكن التى سوف تكون مخصصة للشركة التى يتم إنشائها فى المنطقة الحرة وبذلك يتم تأجير تلك المساحات والأراضى من أجل إنشاء الشركة فى المنطقة الحرة والتى سوف تدخل مجال تأسيس الشركات فى الإمارات، وبعد التأجير يتم الحصول على الموافقة المبدئية من الجهات المختصة والتى يمكنك بعدها البدء فى إنشاء الشركة على أرض الواقع وبدء المشروع الخاص بك وتكون داخل مجال تأسيس الشركات فى الإمارات.

تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات في الإمارات - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس شركة فى دبى - تأسيس الشركات في المنطقة الحرة - تأسيس الشركات فى الإمارات - تأسيس الشركات فى دبى - تأسيس الشركات فى دبى

شروط إنشاء شركة فى الخليج:

إنشاء الشركات له قواعد وقوانين خاصة به قد تكون متماثلة من بلد إلى أخر فى بعضها، وقد تكون مختلفة فى البعض الأخر، فهل يوجد توافق بين شروط إنشاء شركة فى الخليج وبين مجال تأسيس الشركات فى الإمارات وهل هى نفس الشروط.

الشروط الخاصة بإنشاء الشركة فى الخليج لاتختلف كثيرًا عن نظيرتها فى الإمارات، وتعتبر الشروط متماثلة إلى حد كبير، فمثلًا يجب أن تكون للشركة إسم تجارى يتم توثيقه من أجل الحفاظ على الملكية الخاصة لصاحب العمل وعدم التعرض لعمليات سرقة من طرف أخر، ويجب أن يكون هناك تحديد لرأس المال الذى سيتم من خلاله إنشاء الشركة فى الخليج، وتحديد نوع الشركة والمجال الذى سوف تقوم الشركة بالخدمة فيه، وأيضًا الهدف الأساسى من الشركة والفئة المستهدفة، وعند توفير الأوراق الرسمية والحكومية والإستعانه بخبراء الإستثمار يتم الشروع فى إنشاء الشركة على أرض الواقع، ومما سبق فنعتبر أن الشروط الخاصة بإنشاء الشركات تعتبر واحدة مع إختلاف المسميات.

لمزيد من المعلومات حول الاستثمار فى دبى

تأسيس شركة في دبي تكلفة تاسيس شركة في دبي خطوات تأسيس شركة في دبي إنشاء شركة فى دبى تأسيس شركة في المنطقة الحرة الاستثمار فى دبى تأسيس شركة في جبل علي خطوات الاستثمار في جبل علي تأسيس شركة في الفريزون تأسيس شركة فى دبى للأجانب اقامة فى دبى 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق