احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أفضل أطباء الأشعة التداخلية

لحسن حظنا أن في كل يوم جديد نعرف أخبار مختلفة عن اختراعات طبية تسهل طرق العلاج وتحسن من حالات المرضى وتسرع تعافيهم، وأحد أهم تلك الاختراعات هي الأشعة التداخلية التي سهلت علاج الكثير من الحالات المرضية التي كانت في الماضي تحتاج للتدخل الجراحي، لهذا سوف نحدثكم في هذا المقال عن افضل دكتور اشعة تداخلية.

أشعة في المنزل بالاسكندرية - ايكو على القلب فى الاسكندرية - مركز أشعة منزلية بالاسكندرية - أشعة في المنزل بدمنهور - أشعة في المنزل بكفر الدوار - رسم قلب بالمنزل فى الاسكندرية

ما هي الأشعة التداخلية؟

الأشعة التداخلية هي تخصص طبي يقوم خلاله الطبيب بإجراءات التصوير للحصول على صور للجسد من الداخل، لتشخيص المرض بدقة، وإجراء التدخل الطبي المناسب للمريض. يستخدم أخصائي الأشعة التداخلية تقنيات التصوير مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي و التنظير الفلوري، و باستخدام تلك التقنيات يمكن للطبيب علاج العديد من الحالات في التخصصات الآتية:

الأشعة التداخلية للرحم : يمكننا أن نستبدل الجراحة التقليدية والمنظار الجراحي بالأشعة التداخلية في علاج مشكلة الأورام الليفية عند النساء بإجراء علاجي اسمه انصمام الورم الليفي الرحمي.

الأشعة التداخلية للمخ : في بعض الأوقات، يحتاج المريض لمعالجة الأوعية الدموية الضعيفة الممزقة داخل الجمجمة، لأن عدم علاجها قد تعرضه للنزيف في المخ أو حتى سطح المخ. تقوم الأشعة التداخلية في هذه الحالة بإيقاف النزيف وتقليل الضرر الذي يمكن أن يصيب المخ مع منع حدوث النزيف في المستقبل، ويتم علاج الأوعية الدموية الضعيفة غير المنقطعة لتقليل أي مخاطر مستقبلية يمكن أن تحدث لها.

الأشعة التداخلية للكبد : تعالج العديد من مشكلات الكبد مثل أورام الكبد وحقن العلاج الكيميائي والتصريف الصفراوي من خلال الكبد بهذا النوع من الأشعة، حيث تعد طريقة للتصريف في القنوات الصفراوية باستخدام إبر، ويتم إدخالها من خلال الجلد، كما يمكن أن يتم استخدام هذا الإجراء لعلاج الركود الصفراوي، وفي هذه الحالة لا يمكن للصفراء أن تتدفق من الكبد للأمعاء الدقيقة.

الأشعة التداخلية للعمود الفقري : يستخدم هذا النوع في علاج ضيق العمود الفقري، حيث يقوم بتوسيع المنطقة المصابة، ويعمل أيضا كممتص للصدمات، ما يقلل الحمل على المفاصل، وبالتالي إعادة توزيع الحمل على المفاصل لتخفيف الألم.

الأشعة التداخلية لعلاج أمراض الذكورة : من الممكن أن تستخدم في انصمام دوالي الخصية لعلاج التضخم غير الطبيعي في الأوردة التي تستنزف الخصيتين، وهي معروفة باسم دوالي الخصية. يتم هذا الإجراء بمنع تدفق الدم للوريد المتضخم لتقليل الضغط على دوالي الخصية، كما تستخدم الأشعة التداخلية هنا في انصمام الشريان البروستاتي لتخفيف أعراض تضخم البروستاتا عن طريق تقليل تدفق الدم للشرايين التي تغذي المنطقة المصابة.

اعرف المزيد عن افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية 

ومن الحالات الأخرى التي يمكن علاجها بالأشعة التداخلية:

الأشعة بالصبغة على الشرايين والأوردة.

توسيع الشريان بالبالون.

تركيب الدعامات القلبية.

 

في النهاية، تعتبر الأشعة التداخلية من أفضل البدائل للجراحة التقليدية، لهذا ننصحك دائماً أن تستشير أفضل دكتور أشعة تداخلية للقيام بها كبديل للجراحة كاملة.و تقدم ايضًا مستشفيات أندلسية أفضل معمل تحاليل في القاهرة لتقديم خدمات التحاليل المتنوعة وتوفير الدقة والسرعة المطلوبة في الحصول على النتائج.

كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندريه لعمل اشعة؟ تعد كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية لأنها تمتلك العديد من المزايا حيث انها تمتلك:

أفضل فريق طبي مدرب ومتخصص فهو أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أحدث الأجهزة الطبية المتنقلة المستخدمة في فحص الاشعة كول سكان افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أسرع زيارة منزلية لان كول سكان تعتبر افضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

نصلك أينما كنت في الاسكندرية و البحيرة حيث تعتبر كول سكان من أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أفضل جودة أشعة فنحن مركز اشعة موجات صوتية حيث تعتبر كول سكان من أفضل مراكز الاشعة فى الاسكندرية

أدق النتائج والفحوصات فأنت لديك مركز اشعة 

ديجيتال وتسليم الأشعة والتقارير في الحال 

الدوبلر هو عبارة عن اختبار غير توسعي يتم استخدامه لحساب قيمة تدفق الدم في الأوعية الدموية باستخدام الموجات الصوتية ذات التردد العالي ويمكن عمل اشعة الدوبلر في المنزل ومن خلال اجراء اشعة الدوبلر تستطيع تقدير مدى سرعة تدفق الدم عن طريق قياس التردد ومعدل التغير في درجة الصوت

فحوصات ايكو على القلب 

اشعه الايكو على القلب نوع من فحوصات الموجات فوق الصوتية ، مما يعني استخدام جهاز ارسال موجات صوتية عالية التردد تؤدي إلى حدوث صدي عند ارتدادها في أجزاء مختلفة من الجسم .

اشعة فى المنزل فى الاسكندرية - الدوبلر فى المنزل الاسكندرية - ايكو على القلب فى الاسكندرية - الموجات الصوتية فى الاسكندرية - الأشعة التداخلية فى المنزل - الأشعة العادية فى المنزل

يتم التقاط هذا الصدى بواسطة الجهاز وتحويلها الى صورة متحركة على الشاشة أثناء إجراء الفحص

ما هي الأمراض التي يمكن اكتشافها عن طريق اشعه الايكو؟

يمكن أن يساعد مخطط صدى القلب في تشخيص ورصد بعض أمراض القلب، عن طريق فحص بنية القلب والأوعية الدموية المحيطة بها-

وتحليل كيفية تدفق الدم من خلالها وتقييم غرف ضخ القلب

يساعد على معرفة شكل القلب و حجم وسمك وحركة جدران القلب-

كيفية تحرك القلب-

قوة ضخ القلب-

معرفة إذا ما كانت صمامات القلب تعمل بشكل صحيح-

معرفة اذا كانت صمامات القلب ضيقه للغايه-

الكشف عن إذا كان هناك ورم حول صمامات القلب-

الموجات الصوتية 

تمثل الموجات الصوتية التشخيصية، التي تُعرف أيضًا باسم التخطيط الصوتي أو التخطيط الصوتي الطبي التشخيصي، طريقة تصوير تستخدم الموجات الصوتية لالتقاط صور للأجزاء الداخلية في الجسم. وقد توفر الصور معلومات مهمة للتشخيص وتوجيه العلاج إلى مجموعة مختلفة من الأمراض والحالات.

تُجرى معظم فحوصات التصوير بالموجات فوق الصوتية من خلال جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية خارج الجسم، ومع ذلك يتضمن بعضها وضع جهاز صغير داخل جسمك.

الأشعة التداخلية هي تخصص طبي متطور يعتمد على الأشعة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض من خلال استخدام قسطرة طبية صغيرة لا يتعدى سمكها 2 ملم، ومن ثم الوصول إلى الجزء المصاب من فتحة صغيرة عن طريق إحدى الأوعية الدموية المغذية له، وبالتالي لا يحتاج المريض لتخدير كلي أو إقامة أو نقل دم أو غيرها من المخاطر التي كانت ولا تزال تمثل الهاجس الأكبر، والشبح الذي يطارد أي مريض يدرك أنه بحاجة لعملية جراحية.


 

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق